Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الخارجية السعودية: حل الأزمة في سوريا سيسهم في استقرار المنطقة والعالم

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أمس السبت، إن حل الأزمة في سوريا سيسهم في استقرار المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن السعودية تحرص على دعم كافة الجهود الهادفة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار.

جاء ذلك في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أضاف فيها أن أمن العراق واستقراره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقراراها أيضاً.

وأكد فرحان، أن السعودية تدعم الدولة اللبنانية لبسط سيطرتها على كامل أراضي لبنان، لافتاً إلى أن الرياض تقف باستمرار إلى جانب الشعب اللبناني.
ودعا دول المنطقة إلى إصلاحات شاملة وجذرية، والتركيز على تبادل المصالح والمنافع بما يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة.

وأكّد أنّ السعودية تحرص على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ووحدتها ووقف التدخل في شؤونها.

وطالب فرحان مجدداً بإنهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وبذل كل جهد ممكن لحلها.

وشدد على ضرورة التزام الدول بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية، وتطلعها نحو مستقبلٍ أفضلٍ للبشرية، على أساسِ الاحترامِ المتبادل لسيادة الدول واستقلالها، وقيمها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل الخلافات بالطرق السلمية، وعدم اللجوء للقوة أو التهديد بها.

ولفت فرحان، إلى أن السعودية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية بالغة، وتهدف لصنع نهج تنموي مستدام يرتكز على الإنسان، إذ تم إصدار تشريعات تعزز الكرامة للمواطن والمقيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى