أخبار سوريا

لتوسيع قانون “قيصر” على نظام الأسد.. طرح مشروع جديد في مجلس الشيوخ الأمريكي

طرح عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي جيم ريش، وماركو روبيو، قانوناً من شأنه توسعة نطاق قانون “قيصر” لحماية المدنيين وتشديد العقوبات على نظام الأسد، وعرقلة تطبيع العلاقات مع نظام الأسد في سوريا.

وقال محمد غانم عضو التحالف الأمريكي لأجل سوريا، في تغريده على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، “إنه تم طرح مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” في مجلس الشيوخ الأمريكي”.

وأضاف “أن مجلس الشيوخ الأمريكي طرح النسخة الثالثة من مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” وهي نسخة مطابقة للنسخة الأصلية التي طُرحت في مجلس النوّاب قبل بضعة أشهر.

من جانبه قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جيم ريش: “إن نظام الأسد ارتكب الكثير من الجرائم بحق شعبه ورغم ذلك كانت هناك موجة من عمليات التطبيع معه الأمر الذي يشجعه للقيام بالمزيد من الجرائم”.

وأضاف “ريش”، “أن هذا القانون يفرض سياسة العزلة الدبلوماسية والاقتصادية ضد نظام الأسد وداعميه، ويؤكد على استمرارنا في السعي لمحاسبة نظام الأسد وحلفائه على جميع الجرائم التي ارتكبوها في سوريا”.

وقبل شهرين طرح مشرعون أمريكيون قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” في مجلس الشيوخ الأمريكي، لعرقلة تطبيع العلاقات “مع أي نظام يقوده بشار الأسد” في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى