Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مكتب حقوقي يوثق مقتل 36 شخصاً في محافظة درعا خلال شهر أيلول

أحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران مقتل 36 شخصاً في محافظة درعا، بينهم 5 سيدات وطفل ويافع، خلال شهر أيلول المنصرم.

وسجل المكتب “34 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 16 شخصاً، وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 5 أشخاص من محاولات اغتيال، فيما قتل شخصان برصاص قوات نظام الأسد نتيجة لعدم توقفهم على حواجز طيارة، وشخصان برصاص عناصر اللواء الثامن في أثناء محاولة اعتقالهم”.

كما “قتل عنصر من لواء القدس بعد إلقاء القبض عليه من قبل مجموعة محلية مسلحة في أثناء دخوله إلى درعا بغية تشكيل مجموعة اغتيالات لصالح نظام الأسد والميليشيات الإيرانية”.

وسجل المكتب “مقتل 4 أشخاص جميعهم من المدنيين عثر الأهالي على جثثهم بعد تعرضهم للاختطاف في محافظة درعا، كما قتل 4 أشخاص بينهم طفل وسيدة بانفجار مواد من مخلفات النظام الحربية”.

في حين ووثق المكتب “6 حالات خطف بينهم طفل في محافظة درعا، أفرج عن ثلاثة منهم خلال الشهر ذاته، في حين لايزال 3 آخرون قيد الاختطاف حتى ساعة إعداد التقرير”.

يذكر أنه في شهر آب الماضي أفرج مسلّحون عن 6 أشخاص بينهم طبيب كانوا قد تعرضوا لعمليات خطف في محافظة درعا، بعضهم دفع فدية مالية للخاطفين مقابل الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى