أخبار سورياالأخبار

توقعات لِمقربين من الحكومة التركية ببدء عملية عسكرية شمالي سوريا

نشرت صحيفة “حرييت” التركية مقالاً للكاتب التركي عبد القادر سيلفي توقع فيه انطلاق عملية عسكرية تركية خامسة شمالي سوريا.

وقال الكاتب التركي في مقاله، “إنه من المتوقع أن تطلق تركيا عملية عسكرية خامسة في شمالي سوريا”، وذلك رداً على الهجوم الذي استهدف مبنى وزارة الداخلية في أنقرة أول أمس الأحد، والذي تبنته قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح سيلفي، أنه من الممكن إجراء العملية المتوقعة فجأة في إحدى الليالي، مشيراً أنه لا يدري ما إذا كانت ستكون عملية واسعة النطاق.

وشدد سيلفي، على الرغم من كل الإجراءات المتخذة من قبل تركيا، فإن “الإرهابيين” قادرون على العبور من سوريا إلى تركيا، لافتاً إلى أن بلاده لم تعد تكتفي بخط أمني يبلغ طوله 30 كيلومتراً.

من جهتها، قالت الكاتبة المقربة من الحكومة هاندي فرات، “إن أنقرة تستعد إلى حد ما لعملية تمشيط ضد الإرهابيين”، الذين تراكموا في المناطق التي أنشأت فيها منطقة عازلة شمال سوريا.

وكانت أطلقت المديرية العامة للأمن وجهاز الاستخبارات التركي صباح اليوم الثلاثاء، عملية أمنية متزامنة ضد خلايا تابعة لتنظيم “بي كي كي” في 18 ولاية.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لا تحتاج إلا إلى الوقت والظروف المناسبة للتدخل العسكري مرة أخرى وضرب الإرهابيين في عقر دارهم داخل سوريا، بحسب وسائل إعلامية تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى