أخبار سوريا

إسرائيل: غاراتنا على مطاري دمشق وحلب رسالة لنظام الأسد وإيران بألّا يتدخلوا في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة حسن كعيبة اليوم السبت:” إن الغارات الجويّة التي شنّتها الطائرات الإسرائيليّة على مطاري دمشق وحلب كان هدفها تحذير إيران من التدخل حرب غزّة”.

وأضاف:” لم يكن هدفنا إصابة وزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أثناء وصوله إلى دمشق، بل تحذير نظام الأسد الذي يُشكّل ممرّاً لاستقبال صواريخ إيرانيّة إلى ميليشيا حزب الله اللبناني”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسيّة.

وشددّ كعيبة، أنّ الضربات الجويّة على سوريا هي مجرّد رسائل تحذيريّة لإيران ولجميع الميلشيات المرتبطة بها في المنطقة بعدم التدخل في حرب غزّة.

يُذكر أنّ موقع “أكسيوس” الأمريكي قال في تقريرٍ الثلاثاء، إنّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وجّهت تحذيراً لنظام الأسد بعدم التدخل في الحرب بين حركة “حماس” وإسرائيل.

ونقل الموقع عن مصادر دبلوماسيّة، قولها، إنّ الإمارات حذّرت بشار الأسد من التدخل، أو السماح بشنّ عمليات عسكريّة على إسرائيل من داخل الأراضي السوريّة.

وأضاف، أنّ عدّة دول عربيّة وإقليميّة إضافةً للولايات المتّحدة الأمريكيّة تشعر بقلقٍ كبيرٍ من احتمال امتداد الحرب إلى لبنان أو سوريا، لتتحوّل إلى حرب إقليميّة.

وأوضح التقرير، أنّ مسؤولين إماراتيين وجّهوا رسائل تحذيريّة إلى مسؤولين رفيعي المستوى في نظام الأسد، وأطلعوا الإدارة الأمريكيّة بقيادة جو بايدن على الرسائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى