Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بايدن: الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية على منشآت إيرانية شرقي سوريا هي لردعها

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن: “إن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات للتصدي لأي تهديد على قواعدها بسوريا، والضربات التي نفذتها القوات الأمريكية على منشآت إيرانية شرقي سوريا هي لردعها”.

جاء ذلك في رسالة وجهها بايدن إلى مجلسي النواب والشيوخ.

وأضاف بايدن: “أن الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني ارتكبت سلسلة من الهجمات ضد أفراد ومنشآت الولايات المتحدة في العراق وسوريا، باستخدام أنظمة جوية مسيّرة ونيران غير مباشرة”.

وأردف بايدن: “أنه رداً على هذه السلسلة من الهجمات والتهديدات المستمرة بشن هجمات مستقبلية، نفذت القوات الأميركية ضربات دقيقة ضد منشآت شرقي سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والمجموعات التابعة له للقيادة والسيطرة وتخزين الذخائر وأغراض أخرى”.

وأكد بايدن: “أن الضربات تم تنفيذها بطريقة تحد من مخاطر التصعيد وتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وهدفها تحقيق الردع، وحماية موظفينا والدفاع عنهم، وإضعاف وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد الولايات المتحدة وشركائها، وردع إيران والميليشيات التي تدعمها من شن أو دعم المزيد من الهجمات على القوات الأمريكية”.

ولفت بايدن: “أن الولايات المتحدة شنت هذه الضربات الضرورية بما يتوافق مع القانون الدولي، وفي ممارسات حقها الأصيل في الدفاع عن النفس وفق ميثاق الأمم المتحدة”.

يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، تعرضت مواقع تضم قوات أمريكية في وسوريا لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة، من بينها هجوم أسفر عن إصابات طفيفة، وفق الجيش الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى