Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة تعلن دخول ١٧٤ شاحنة مساعدات إلى شمال غربي سوريا خلال شهرين

أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها، دخول 174 شاحنة مساعدات إنسانية فقط إلى شمال غربي سوريا خلال شهرين.

وأوضحت الأمم المتحدة في تقرير سابق، أنه منذ بدء التصعيد في 5 من تشرين الأول من قبل قوات نظام الأسد وروسيا على شمالي غرب سوريا، تضرر أكثر من 2,300 موقع، ونزح أكثر من 12 ألف شخص.

وقال وفد الأمم المتحدة المكلف بتقييم مناطق الخطوط الأمامية في إدلب عقب التصعيد الأخير، إن الأوضاع الأمنية وأوضاع النزوح ما تزال متقلبة مع استمرار القصف.

وأكد الوفد، أن الاستجابة محدودة بشكل لافت للنظر في مناطق الخطوط الأمامية، حيث لا يقدم سوى عدد قليل من المنظمات غير الحكومية المساعدات بما في ذلك السلال الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي.

وسبق أن فشل مجلس الأمن الدولي في تمديد قرار آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا في 11تموز الماضي، بعد استخدام روسيا حق النقض “الفيتو”، ما أدى لتوقف دخول المساعدات من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بشكل كامل.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 9 آب الماضي، التوصل إلى ما سمته “التفاهم” مع نظام الأسد، لتمديد دخول المساعدات عبر الحدود إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب الهوى لمدة ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى