Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أمريكا: القرار 2254 هو خارطة الطريق الوحيدة لحل الصرع بسوريا

قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: “إن القرار 2254 هو خارطة الطريق الوحيدة القابلة للتطبيق لحل دائم للصراع في سوريا، وعلى نظام الأسد كبح أنشطة الميليشيات المدعومة من إيران”.

وأضافت غرينفيلد: “أن الميليشيات التي تدعمها إيران ونظام الأسد تهدد بتوسع الصراع إلى ما هو أبعد من غزة، من خلال استخدام الأراضي السورية للتخطيط وشن هجمات ضد إسرائيل”.

 وأشارت عرينفيلد: “أن نظام الأسد سمح لإيران والجماعات الإرهابية، بما فيها حزب الله، باستخدام مطاراته الدولية لأغراض عسكرية، ومن خلال القيام بذلك، يعرض نظام الأسد المدنيين في تلك المطارات للخطر”.

وطالبت غرينفيلد بتركيز المبعوث الأممي إلى سوريا بالمسار السياسي بما يتماشى مع القرار 2254، على الرغم من العرقلة التي يمارسها نظام الأسد، لأنه يظل هو خارطة الطريق الوحيدة القابلة للتطبيق لحل دائم للصراع، على حد قوله.

وختمت كلمتها في الجانب الإنساني، ورحبت السفيرة بالتدفق المستمر لقوافل الأمم المتحدة عبر الحدود التركية إلى سوريا، والتي توفر المساعدات المنقذة للحياة لملايين المحتاجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى