Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الائتلاف السوري: التصريحات اللبنانية بشأن اللاجئين السوريين مخزية وتشكل وصمة عار

أدان الائتلاف الوطني السوري اليوم الخميس، تصريحات السلطات اللبنانية بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف عبد الباسط عبد اللطيف: إن “تصريحات السلطات اللبنانية مخزية وتشكل وصمة عار لا تليق بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين السوري واللبناني”.

وأكد عبد اللطيف، أن “السوريين في لبنان وباقي دول العالم، هربوا من قصف نظام الأسد الوحشي، ومن جرائم القتل والذبح والاعتقال والاغتصاب”.

واعتبر أن “الأعمال التي تقوم بها السلطات اللبنانية بإجبار اللاجئين على العودة القسرية إلى مناطق نظام الأسد، تعد مشاركة في الجريمة أولاً، وانتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية ثانياً”.

وشدد على أن الأمم المتحدة هي المسؤولة عن حماية اللاجئين السوريين، ويجب أن تلعب دور رئيسي لمنع السلطات اللبنانية من الاستمرار في ترحيل اللاجئين السوريين وتسليمهم لنظام الأسد، وهو الأمر الذي سيشكل تهديداً حقيقياً على حياتهم.

وبحسب عبد اللطيف، فإن لبنان وقعت على اتفاقيات مناهضة للتعذيب واتفاقيات أخرى لحماية الطفل والمرأة، وترحيل السوريين يعتبر مخالف لهذه الاتفاقيات، بحيث أن إعادة اللاجئين من الممكن أن تخلف وقوع جرائم بحقهم.

وكان طرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، فكرة من المقرر مناقشتها في مجلس الوزراء، تتضمن التشدد في تطبيق القوانين وترحيل السوريين المخالفين والذين لا يملكون الغطاء القانوني، إلى “مخيمات تقام بعد الحدود اللبنانية داخل الحدود السورية، بالاتفاق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ونظام الأسد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى