أخبار سوريا

معبر “جرابلس” يعلن عن بدء التسجيل للسورين الراغبين بالعودة إلى بلادهم من تركيا

أصدرت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا بياناً أمس الأحد، أكدت فيه أنه أصبح من المتاح للسوريين المقيمين في تركيا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التسجيل عبر المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، لزيارة بلادهم.

وأوضح البيان، أن تفاصيل التسجيل هي ذاتها التي أعُلن عنها سابقاً، ويتوجب على السوريين التسجيل في المجلس ودفع الرسوم وانتظار الموافقة لتحديد تاريخ الإجازة.

وأكد البيان، أن التسجيل مازال محصوراً بالتوجه للمجالس المحلية المعنية، بسبب عدم تخصيص المعبر أرقام تواصل للحجز بعد.

وسبق أن أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي في 5 تشرين الجاري، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

وتضمنت الشروط إجازة لمدة شهر تشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية من حاملي “الكملك” أو من حاملي الإقامات، وذلك بدفع رسوم تسجيل ١٠٠دولار عن كل شخص يريد الدخول إلى سوريا، بحسب بيان صارد عن المجلس المحلي في جرابلس.

وبحسب البيان، يسمح بالدخول والعودة في الوقت الذي يناسب المسافر خلال هذه المدة، بالإضافة يحق إرسال أي شخص من الأقارب للمجلس المحلي في مدينة جرابلس للتسجيل على الإجازة لأن التسجيل يدوي ولا يوجد أي رابط أو رقم تواصل، لذلك يرجى الحذر من عمليات الاحتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى