Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يطالب المنظمات الإنسانية بإزالة مخلفات الحرب شمالي غربي سوريا

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا”، بياناً أكد فيه، خوف الأهالي من مخلفات الحرب التي جراء قصف قوات نظام الأسد وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا.

جاء ذلك، مع دخول فصل الشتاء وبدء الأهالي البحث عن وسائل التدفئة البدائية في الأراضي الزراعية، وذلك نتيجة غياب مواد التدفئة وعدم تحرك المنظمات الإنسانية.

وأشار الفريق إلى أنه منذ مطلع العام الجاري وثق انفجار 22 نوع من ذخائر الحرب الغير متفجرة نتيجة القصف، مما تسبب بمقتل ستة مدنيين بينهم طفلين وإصابة 34 آخرين بينهم 20 طفل أربع نساء.

كما تم توثيق انفجار 11 لغم في المنطقة منذ مطلع العام الحالي، تسببت بمقتل خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة عدة مدنيين آخرين.

وطالب الفريق، المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة البدء بدعم مواد التدفئة للنازحين في المخيمات والمناطق السكنية بهدف الحد من هذه الحوادث.

وحث الفريق في بيانه، على العمل في كافة المناطق وتحديداً محيط المخيمات والأراضي الزراعية بهدف إزالة مخلفات الحرب.

 كما قُتل 31 مدنياً بينهم 16 طفل وامرأتين وأُصيب 53 آخرين بينهم 34 طفل العام الماضي، نتيجة انفجار أكثر من 55 نوع من الذخائر غير المنفجرة والألغام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى