أخبار سوريا

صحيفة أمريكية: بايدن رفض خيارات الرد بـ “أكثر عدوانية” على هجمات إيران في سوريا والعراق

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض خيارات القصف “الأكثر عدوانية” التي اقترحتها (البنتاغون) للرد على هجمات الميليشيات الإيرانية ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، خوفاً من إثارة صراع أوسع مع إيران.

وبيّت الصحيفة، أن بايدن واجه انتقادات كبيرة من قبل الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي، الذين اعتبروا أن الرد المحدود للبيت الأبيض لم يؤد إلا إلى هجمات أكثر تكراراً وأكثر خطورة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

وذكر مسؤول في الجيش الأمريكي، أن القوات الأمريكية والدولية المتمركزة في شمال شرق سوريا تعرضت للاستهداف أربع مرات على الأقل بطائرات مسيرة وصواريخ خلال أقل من 24 ساعة، دون وقوع إصابات، ولم تحدث سوى أضرار طفيفة.

ووفقاً لما نقلت كالة “رويترز” عن مسؤول عسكري أمريكي قوله: إن “هجوماً بطائرة مسيرة مسلحة استهدف صباح يوم الجمعة الماضي القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة التنف بسوريا تم إحباطه قبل أن يبلغ هدفه، دون وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية”.

وكانت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول أكدت أن البنتاغون لا يستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية جديدة ضد ميليشيا “الحرس الثوري الإسلامي الإيراني” والجماعات المرتبطة به. يذكر أن الولايات المتحدة تحتفظ بـ 2500 جندي في العراق و900 في سوريا، وذلك ليساعدوا القوات في كلا البلدين على محاربة تنظيم “الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى