Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

هيئة التفاوض السورية تشارك في مجلس أوروبا وتستعرض التطورات في سوريا

استعرضت هيئة التفاوض السورية تطورات العملية السياسية في سوريا، وذلك من خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة السياسية والأمنية التابعة لـ “مجلس أوروبا” في بروكسل، وبحضور 27 سفير من دول أوربية.

وقال رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس في بيان له: “إن نقاش معمق ومستفيض جرى بحضور السفراء المشاركين، حول آليات تطبيق القرار 2254، والدفع بالعملية السياسية، بما يحقق الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

وشدد البيان، على أهمية وضع استراتيجية، بالتعاون مع المجتمع الدولي، للتعامل مع نظام الأسد الرافض لأي حلول سياسية، وعدم إعطائه فرصاً جديدة لإثارة الفوضى، والتسبب باستمرار مأساة الشعب السوري في المناطق كافة.

ويشار إلى أن “مجلس أوروبا” هو منظمة دولية تأسست في 5 أيار 1949، من قبل بلجيكا والدنمارك وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة، وفي وقت لاحق انضمت اليونان وأيسلندا وتركيا وألمانيا الغربية والجبل الأسود، ويضم الآن 47 دولة حول العالم، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي.

ويهدف “مجلس أوروبا” إلى دعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون في أوروبا، وهو لا يصدر قوانين ملزمة، لكنه يتمتع بسلطة تطبيق الاتفاقيات الدولية المختارة التي توصلت إليها الدول الأوروبية حول مواضيع مختلفة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى