أخبار سوريا

الدفاع المدني يُشارك في مؤتمر المجتمع المدني السوري حول الأسلحة الكيميائيّة

أعلن الدفاع المدني السوري، عن مشاركته في المؤتمر الدولي الأول للمجتمع المدني السوري حول الأسلحة الكيميائيّة، والتي من المقرر انعقاده اليوم الخميس في مدينة لاهاي الهولنديّة.

وقال الدفاع المدني في بيانٍ له على منصة “إكس”، إنّ مُدير منظمة “الخوذ البيضاء” رائد الصالح سيُشارك في المؤتمر، وسيستعرض استجابة الدفاع للهجمات الكيميائيّة التي شنّها نظام الأسد على المدنيين في مختلف المناطق السورية.

واعتبر الدفاع في بيانه، أنّ هذا المؤتمر يعدُّ تجمعاً مهمّاً، حيث أنّه يجمع بين منظمات المجتمع المدني السوريّة، وبين مجموعات الضحايا والناجين، إضافةً إلى خبراء وممثلين عن الدول.

وأوضح البيان، أنّ المؤتمر سيُناقش التقدم المحرز في ملف مساءلة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، والإفلات من العقاب لمنع استخدام السلاح الكيماوي ليس في سوريا فقط، بل في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر هذا المؤتمر مبادرة من منظمات المجتمع المدني السوريّة، ويهدف إلى استعراض الجهود المبذولة على مدار السنوات السابقة للرد على الهجمات الكيميائيّة في سوريا.

يُذكر أنّ منظمات المجتمع المدني السوريّة كان لها دوراً كبيراً في توثيق الهجمات الكيميائيّة التي شنّها نظام الأسد على المدنيين في سوريا، كما ساهمت في جمع الأدلة، والتعاون مع فرق التحقيق التي تم إنشاؤها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى