Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مسؤول أمريكي: قواتنا تعرضت لـ 73 هجوماً في سوريا والعراق

أكد مسؤول أمريكي، أن القوات الأمريكية والدولية في سوريا والعراق تعرضت لقصف أربع مرات خلال الساعات الماضية.

وذكر المسؤول، أن موقعين للقوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، تعرضا لقصف باستخدام صواريخ وطائرة مسيرة “انتحارية”.

وبحسب المسؤول، فقد تم إطلاق عدة طائرات مسيرة انتحارية على قاعدة عين الأسد الجوية غربي بغداد، كما أُطلقت طائرة مسيرة على قاعدة تضم قوات أميركية بالقرب من مطار أربيل في شمالي العراق.

وأشار المسؤول إلى أن، القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لـ 37 هجوماً، وفي العراق لـ 36 هجوماً.

وأعلنت فصائل عراقية استهداف قاعدة أميركية في حقل العمر النفطي في سوريا بطائرة مسيرة، مؤكدة تحقيقها إصابة مباشرة للهدف، في ظل المناوشات المستمرة ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء إعلان الفصائل العراقية قبل تصريح لمسؤول عسكري أميركي، قال فيه إن “قوات بلاده تعرضت للهجوم أربع مرات في العراق وسوريا، يوم الخميس، بصواريخ وطائرات مسيرة مسلحة، لكن لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتأتي الهجمات بعد يوم من قصف الولايات المتحدة كتائب ميليشيا “حزب الله” جنوبي بغداد في هجوم أسفر عن مقتل ثمانية من أعضائها.

وقال مسؤولون أميركيون إن واشنطن قصفت جماعات متحالفة مع إيران بعد تصاعد هجماتها التي استهدفت القوات الأميركية والدولية عشرات المرات منذ 17 تشرين الثاني، أي بعد 10 أيام من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى