أخبار سوريا

البحرين تعلن استئناف رحلاتها الجوية مع سوريا بعد توقفها لأكثر من عشرة أعوام

استأنفت مملكة البحرين رحلاتها الجوية مع سوريا، بعد انقطاع دام لأكثر من عشرة أعوام.

وأعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، عن السماح بجدولة الرحلات الجوية المنتظمة مع سوريا، وفق ما ذكرت “وكالة أنباء البحرين” عبر موقعها الرسمي.

وأوضحت الهيئة أنه سيُعلن قريبًا عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي ستجدول وعددها، بعد إتمام جميع الإجراءات وإصدار التراخيص الرسمية في هذا الشأن.

وجاء القرار البحريني قبيل استضافة المنامة اليوم، للقمة العربية بحضور بشار الأسد، واستبقت البحرين حضور وفد نظام الأسد بإضاءة العلم النظام على أحد أبراجها كنوع من الترحيب.

الخطوة البحرينية لاستئناف الرحلات الجوية، سبقتها خطوة سعودية مماثلة، إذ نقل موقع “هاشتاغ” المحلي، في 13 من أيار الحالي، عن مصادر في مؤسسة “الطيران المدني”، أنه يجري العمل على استكمال الأوراق المطلوبة لبدء استئناف رحلات الطيران بين سوريا والسعودية، وذلك بعد الحصول على موافقة المملكة.

وقال الموقع إن أول رحلة بين البلدين ستجري مطلع الأسبوع المقبل، مع إتمام شركتي طيران “السورية” و”أجنحة الشام” استعدادهما لبدء التشغيل وعودة الرحلات، بعد انقطاع دام 12 عامًا.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان السعودية، في نيسان الماضي، تسليم حكومة نظام الأسد 77% من حصة حجاج سوريا السنوية، وذلك للمرة الأولى منذ 11 عامًا من تولي الملف من قبل “لجنة الحج العليا” التابعة للحكومة السورية المؤقتة، وجاء هذا القرار بعد تطبيع العلاقات بين دمشق والرياض العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى