أخبار سوريا

 إيران تتوعّد إسرائيل بعد مقتل مستشار عسكري في سوريا

حذّر، قائد ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، حسين سلامة، إسرائيل من رد بلاده على مقتل مستشار عسكري إيراني، في قصف إسرائيلي على حلب شمالي سوريا.

وقال، “على إسرائيل انتظار الردّ” على مقتل المستشار العسكري، سعيد أبيار، في القصف الذي راح فيه أيضاً عناصر من فصائل موالية لإيران.

وأضاف: سلامي لوكالة “مهر” الإيرانيّة للأنباء، “على الصهاينة أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمن دماء الأبرياء التي سالت في هذه الجريمة”، على حد قوله.

وبحسب الوكالة، فإن المستشار العسكري الإيراني، سعيد إيبار قُتل أثناء أداء مهمة استشارية له في سوريا، الأسبوع الفائت.

يذكر أنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف يوم الأحد الماضي ريف حلب الشمالي، وتسبب بمقتل 17 شخصاً، هم إيرانيان و3 من ميليشيا “حزب الله اللبناني” و3 عراقيين و9 سوريين.

ومن جهته، قال مركز أبحاث “ألما” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الغارة الإسرائيلية وسط سوريا مساء أمس، استهدفت أحد طرق المرور الرئيسية ضِمن الممر البري الإيراني.

وأوضح مركز الأبحاث أن المنطقة التي تم استهدافها، تقع قرب مطارَيْ “تي 4” و”الشعيرات”، وهما “بنية تحتية للتخزين في ممر الأسلحة الإيراني”.

وبحسب المركز فإنّ الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني يركزان حالياً على نقل الأسلحة عَبْر الممرّ البري بين العراق وسوريا وصولاً إلى لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى