أخبار سوريا

على خلفية اختفاء “رائد المتني”.. فصائل محلية تحتجز ضباطًا لنظام الأسد بريف السويداء

احتجزت عدة فصائل محلية في محافظة السويداء، اليوم السبت، ثلاثة ضباط وعناصر من قوات نظام الأسد، رداً على اختفاء الشيخ رائد المتني”.

وبحسب موقع “الراصد” المحلي، فقد حملت بعض الفصائل مسؤولية اختفاء الشيخ “المتني”، للأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد في السويداء، دون وجود دليل واضح يدعم هذه الاتهامات، بل يمكن اعتبارها اتهامات سياسية ناتجة عن موقف “المتني” ومشاركته في بعض المظاهرات.

وقال الموقع: “إن محافظة السويداء تشهد منذ ساعات متأخرة من الليل انتشاراً لمجموعات من الفصائل المحلية بالقرب من مدخل السويداء الشمالي، وسط تخوف من تصعيد الأوضاع في حال عدم معرفة مصير المتني”.

وشهدت مدينة السويداء تصعيداً عسكرياً سابقاً بسبب اعتقال نظام الأسد للطالب الجامعي “داني عبيد” لأكثر من شهرين، حيث ردت فصائل محلية باحتجاز ما لا يقل عن 6 ضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية وجيش التحرير الفلسطيني.

وكان موقع “السويداء 24” أفاد “بأن المجموعات الأهلية أفرجت عن العناصر المحتجزة من قوى الأمن التابعة لنظام الأسد، بعد إفراج الأجهزة الأمنية عن الشاب داني عبيد ووصوله إلى محافظة السويداء”.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد حراكًا سلميًا مستمرًا منذ الصيف الماضي، يطالب بالتغيير السياسي والانتقال من الفوضى إلى دولة العدالة والقانون، حيث فشلت السلطات الأمنية خلال الفترة الماضية في كبح هذا الحراك الثوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى