أخبار سوريا

صالح مسلم: “الإدارة الذاتية” متمسكة بالانتخابات المحلية بالرغم من التهديدات التركية

أكدت قوات سوريا الديمقراطية، أنها مستمرة بالمضي في الانتخابات المحلية التي ستعقد في آب المقبلة على الرغم من التهديدات التركيّة ومعارضتها لذلك.

وقال”رئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي”صالح مسلم: إن “الانتخابات تأتي لتنظيم الشؤون المحليّة للمناطق الكرديّة الخارجة عن سيطرة نظام الأسد منذ أعوام”.

واعتبر مسلم في حديث له لصحيفة “الشرق الأوسط”، أنّ “ردة الفعل التركيّة التي قابلها نظام الأسد بالصمت استفزازيّة”.

وأوضح، أن “التهديدات التركية قائمة ليست بسبب الانتخابات، إنما منذ 8 سنوات، أي منذ 2016، وتركيا لا تحتاج إلى ذرائع لأنها تستهدف وجود كل المكونات السورية”.

ووفقاً للمسلم، فإن “تركيا اتخذت هذه الانتخابات كذريعة لشن المزيد من الهجمات، نحن نأخذ هذه التصريحات على محمل الجدية لأنها صادرة من الرئيس التركي ووزير دفاعه”.

واعتبر أن “تأجيل الانتخابات في المرة الأولى من 30 مايو الماضي حتى 11 يونيو الحالي، كان بسبب نقص الترتيبات اللوجيستية للمفوضية العليا للانتخابات”.

ونفى الإشاعات التي قالت إن تأجيل الانتخابات مرتبطة بوجود ضغوط أميركية وتصعيد تركي، مُشيراً إلى أنهم ماضون في هذه الانتخابات.

وكانت قررت، “المفوضية العليا للانتخابات في شمال وشرق سوريا”، يوم الخميس 6 حزيران، تأجيل موعد الانتخابات للمرة الثانية، وجاء ذلك بعد رفض محلي ودولي.

وكشفت عن تأجيل موعد الانتخابات التي كان من المزعم إجراؤها في الشهر الحالي، إلى شهر آب القادم، دون تحديد يوم محدد من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى