أخبار سوريا

البحرة يبحث مع المبعوثة البريطانية أوضاع السوريين في تركيا بعد اعتداءات قيصري

بحث رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هادي البحرة مع المبعوثة البريطانية إلى سوريا آن سنو، أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا وبقية دول اللجوء.

وقال البحرة على حسابه في منصة “إكس”: إنه خلال اللقاء تم التأكيد أن ازدياد واستمرار معاناة السوريين نتيجة الإهمال الدولي في دفع العملية السياسية لتنفيذ القرارات الدولية، لا سيما القرار 2245.

وشدد على ضرورة وجوب توفير البيئة الآمنة، وتنفيذ الحل السياسي وفق القرار، لإقناع اللاجئين باتخاذ قرار العودة الطوعية إلى وطنهم الأم.

وأشار إلى أن سنو أكدت تمسك بلادها بموقفها فيما يخص العودة الطوعية والآمنة للاجئين، وأن بلادهم لا تزال غير آمنة لعودتهم في الوقت الراهن.

وكانت المبعوثة البريطانية أجرت الأربعاء الماضي مباحثات مع رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، تناولت الأوضاع في الشمال السوري ومستجدات العملية السياسية.

وفي تغريدة على منصة “إكس” أكدت المبعوثة إنها بحثت مع جاموس الأوضاع في شمال غربي سوريا، والعمل المستمر للمعارضة مع المجتمع المدني لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وتأتي هذه المباحثات على خلفية الاعتداءات التي طالت اللاجئين السوريين وممتلكاتهم في قيصري التركية بشكل كبير، والدعوة إلى ترحيل جميع السوريين إلى بلادهم، في أحداث تُعتبر الأعنف ضد السوريين في تركيا، منذ بدء موجة اللجوء إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى