أخبار سوريا

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور قواعد التحالف الدولي في سوريا

أكدت القيادة المركزية الأميركية “سينتكوم” في بيان أمس الاثنين، أن قائدها الجنرال مايكل إريك كوريلا، قام بزيارة عدد من قواعد التحالف الدولي في كل من سوريا والأردن للوقوف على الوضع الأمني هناك.

وأوضح البيان أن الزيارة جرت في 12 إلى 14 من تموز الجاري، والتقى قادة وأفراد من القوات الأميركية للحصول على فهم أفضل للوضع الأمني في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن كوريلا التقى في 13 من تموز، مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة اللواء يوسف الحنيطي وقادة رئيسيين من فريقه لمناقشة القضايا الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل و”حماس” وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

كما زار كوريلا عدة منشآت عسكرية أميركية في الأردن وسوريا لتقييم تحسينات حماية القوات وحملة هزيمة تنظيم الدولة بشكل عام.

وسبق أن أجرى كوريلا زيارة في 28 و29 من شباط الفائت إلى القواعد الأميركية في سوريا، ضمن جولة شرق أوسطية تضمنت زيارة مصر والأردن وإسرائيل.

يذكر أن الولايات المتحدة تنشر نحو 900 جندي ومئات من المتعاقدين في سوريا بهدف التأكد من عدم عودة ظهور تنظيم “الدولة”، الذي هُزم ظاهرياً عام 2019 بعد خمس سنوات من الحرب عليه.

وتمتلك قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية 28 قاعدة وموقعاً في سوريا، منها 17 في محافظة الحسكة، و9 في دير الزور، وقاعدتين في منطقة “التنف” على المثلث الحدودي مع العراق والأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى