أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي: تسهيل وصول المساعدات إلى الشمال السوري هو منقذ للحياة

أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستوينيسكو، في تغريدة له على منصة “إكس”: “أنه أجرى زيارة إلى معبر جلفاكوز المقابل لمعبر باب الهوى من الجانب التركي، للاطلاع على تدفق المساعدات الإنسانية إلى منطقة شمال غربي سوريا”.

وقال ستوينيسكو: “قمت بزيارة معبر جلفاكوز على الجانب التركي من الحدود مقابل معبر باب الهوى، الذي يمثل شريان حياة مهماً لشمال غربي سوريا”.

وأضاف: “أن تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر تركيا ليس حيوياً وحسب، بل هو منقذ للحياة”.

وأكد: “أن الملايين في الشمال السوري يعانون، في ظل ظروف صعبة في مخيمات المهجرين داخلياً، لأن الاحتياجات الإنسانية على أشدها”.

وأشار: “أن الاتحاد الأوروبي يقف بثبات في دعم الجهود الإنسانية في شمال غربي سوريا”.

وفي وقت سابق قال فريق “منسقو الاستجابة”، عبر بيان له: “إن أكثر من 918 مخيماً في الشمال السوري لا يحصل سكانها على المساعدات الغذائية، و437 مخيماً يحصل عليها بشكل متقطع، كما سجل أكثر من 1133 مخيماً لا يحصل قاطنوها على مادة الخبز المدعوم أو المجاني، وأكثر من 1378 مخيماً لا يحتوي على أي نقطة طبية أو مشفى، ويقتصر العمل على عيادات متنقلة ضمن فترات متقطعة.

يشار أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أصدر مؤخراً إحصائية حديثة لأعداد السكان والمحتاجين للمساعدات الإنسانية في الشمال السوري، وأظهرت وجود 5.1 ملايين نسمة في المنطقة، منهم 4.2 ملايين يحتاجون إلى المساعدات، و3.6 ملايين يعانون انعدام الأمن الغذائي، و3.5 ملايين هم نازحون داخلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى