أخبار سوريا

“صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا” يعلن مشاريع صحية وزراعية جديدة شمالي سوريا

أعلن “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا” عن مشاريع جديدة في شمالي سوريا، ما يرفع إجمالي مشاريع الصندوق إلى 71 مشروعاً، بميزانية بلغت نحو 269.07 مليون يورو.

وقال مدير الصندوق هاني خباز، في بيان: “إن هذه المشاريع تتمثل بتدخل صحي جديد في شمال شرقي سوريا ومشروع زراعي جديد في شمالي حلب”.

وأضاف خباز: “أن التزام الصندوق بتوفير الخدمات الصحية، ودعم الزراعة والأمن الغذائي، وتعزيز الممارسات الزراعية الذكية مناخياً يظل ثابتاً”.

وأشار: “أن التدخل الصحي في شمال شرقي سوريا جاء بناءً على نجاح المرحلتين الأولى والثانية من التدخل الصحي”.

ولفت: “أن المرحلتين الأولى والثاني تم خلالها إجراء 9186 جلسة غسيل كلوي لـ 123 مريضاً بأمراض الكلى في المرحلة النهائية، بما في ذلك 40% من النساء و7% من النازحين داخلياً، مما أفاد بشكل غير مباشر 605 أفراد من الأسرة”.

وأوضح: “أن المرحلة الثالثة المعتمدة حديثاً ستعمل على سد الفجوات القائمة وضمان دعم وحدتي غسيل الكلى بالكامل لتوفير خدمات صحية عالية الجودة، من خلال توفير الموظفين الطبيين وتكاليف التشغيل والأدوية والمواد الاستهلاكية ومجموعات غسيل الكلى”.

وبين “أن ميزانية التدخل الصحي الجديد بلغت نحو 0.55 مليون يورو، فيما من المتوقع أن يوفر هذا التدخل 6240 جلسة غسيل كلوي، خلال فترة المشروع البالغة 10 أشهر”.

وأكد “أن الصندوق وافق على دعم المزارعين لإنتاج محصول القمح في شمالي حلب، بهدف زيادة إنتاج القمح وتحسين سبل العيش والأمن الغذائي في المنطقة، من خلال توفير مختلف المدخلات الزراعية وبذور القمح، مع التركيز على ممارسات الزراعة الذكية مناخياً “.

يذكر أن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا أسس في أيلول 2013، بمشاركة الولايات المتحدة وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، مع تمثيل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، وبعد سنتين انضم له عدة دول أوربية وعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى