أخبار سوريا

“المجلس الإسلامي السوري” يرد على اتهام نصر الله المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل

رد “المجلس الإسلامي السوري” أمس الأربعاء، على تصريحات زعيم “حزب الله” حسن نصر الله، والتي اتهم فيها المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل.

جاء ذلك في بيان للمجلس، دعا فيه إلى فضح تلاعب إيران بالقضية الفلسطينية واستغلالها لتحقيق أهدافها.

وقال المجلس في البيان: إن “تصريحات نصر الله بخصوص الشعب السوري الحر والثورة السورية وعمالتها للكيان الصهيوني، فهو كما يقول المثل: رمتني بدائها وانسلت”.

وأشار البيان إلى أن “النظام الإيراني ما يزال يمارس التضليل والخديعة بشعارات المقاومة والكذب في الرد على إجرام العدو الصهيوني، في حين يمارس الإجرام على أبناء شعبنا وأمتنا”.

وشدد على أن جرائم إيران وميليشياتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان “نذير شؤم على مخططها، وعار على مرتكبيها، والمسوغات التاريخية الثأرية المكذوبة لهذا الظلم، لا تبرر ارتكاب أضعاف أضعافه على الأبرياء من أبناء المسلمين في هذا العصر”.

وحذر المجلس في بيانه من أن “دور نظام الملالي يهدف إلى التغيير الديمغرافي للمنطقة، ويسعى إلى إيجاد الولاء لتلك الدولة بالقوّة والمال وغيرهما من الوسائل الخبيثة، ويخدم بشكل مباشر المخططات الصهيونية في المنطقة، بإبقاء أكثر الحكام الظلمة ولاء لإسرائيل والحفاظ عليها، وهو بشار الأسد وأجهزته القمعية”.

ودعا المجلس إلى “فضح النظام الإيراني ومنظوماته التابعة وميليشياته في المنطقة، كما طالب أهل العلم بأن يبينوا للناس حقيقتها لئلا يغتر بظاهر مواقفهم جماهير المسلمين”.

واتهم حسن نصر الله المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل، إذ قال: “إن هزيمة المقاومة في سوريا ستؤدي إلى عمل إسرائيل على مشروع أن يكون من يحكم سوريا صديقاً لها وأداة من أدواتها وعميلاً من عملائها، وهذا ما رأيناه في بعض المعارضة العلمانية السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى