أخبار سوريا

“البنتاغون”: واشنطن تحتفظ بحق الرد على الهجمات ضدها في سوريا والعراق

أكد المتحدث باسم البنتاغون في وزارة الدفاع الأمريكية توم كروسون، أن هناك 40 ألف جندي أمريكي موجودين حالياً في الشرق الأوسط.

واوضح كروسون، أن عدد الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط في الأحوال العادية يبلغ حوالي 34 ألف، مشيراً إلى أن أمريكا تحتفظ بحق الرد على الهجمات ضدها في سوريا والعراق.

من جانبها، ذكرت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، أن وزارة الدفاع الأميركية “تواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب”.

وقالت: إن “بلادها عززت وضع قوتها العسكرية وقدراتها في أرجاء الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل والقوات الأميركية”.

كما أكدت، أن أمريكا ستظل مركزة جداً على تأمين وقف إطلاق النار، كجزء من صفقة الرهائن لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، وإنهاء الحرب في غزة.

وأوضحت، أنه “إذا كان هناك أي هجمات على قواتنا، سواء في سوريا أو العراق، فإننا نحتفظ دائماً بهذا الحق في الرد في الوقت والمكان الذي نختاره”.

والأحد الماضي، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أنه أمر بإرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط، وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات هجومية إلى المنطقة.

ويأتي تعزيز القدرات الأميركية في الشرق الأوسط في وقت تترقب فيه إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران و”حزب الله”، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى