أخبار سوريا

البحرة: انتفاضة السويداء دليل على قوة الثورة السورية السلمية

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، أن انتفاضة السويداء هي دليل على قوة الثورة السلمية التي جسدت منذ بدايتها رفضاً قاطعاً لمنظومة الاستبداد التي تسببت في معاناة السوريين على مدى عقود.

جاء ذلك في تصريح للبحرة بمناسبة مرور عام على الانتفاضة السلمية في السويداء، حيث أعرب عن شعوره بالفخر والاعتزاز تجاه أبناء المحافظة.

وقال البحرة: إن “أبناء السويداء قدموا نموذجاً مميزاً في الاستمرار في الثورة السلمية التي انطلقت في عام 2011، والتي تسعى إلى تحقيق انتقال سياسي جذري نحو الديمقراطية”.

وأشار إلى أن المطالب التي رفعها الثوار تتماشى مع مبادئ الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات، وهي مبادئ يعبر عنها الشعب السوري بأسره.

وشدد البحرة على أهمية استمرارية هذا الحراك السلمي، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه دعم مطالب الشعب السوري في الانتقال إلى نظام ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان ويحقق العدالة والأمن والاستقرار في البلاد، مطالباً بالالتزام بقرارات مجلس الأمن 2254 و2118 المتضمنين لبيان جنيف.

ودعا البحرة، كافة أبناء الوطن إلى التوحد والتمسك بمبادئ وقيم الثورة السورية القائمة على العدالة والحرية واحترام الكرامة الإنسانية، والابتعاد عن كافة أشكال العنف والتطرف.

وكانت الانتفاضة السلمية في السويداء بدأت في 16 آب 2023، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية والخدمية، إلى أن تحولت إلى انتفاضة شعبية تطالب بالتغيير السياسي والانتقال السلمي للسلطة في البلاد وفق القرارات الأممية.

وسبق أن أعلنت فعاليات السويداء، عن تشكيل هيئة عامة تمثل حراك السويداء السلمي، كهيئة منتخبة من قبل نقاط الحراك في محافظة السويداء، ومن أبرز مهامها بحسب الاتفاق بين أعضائها المضي قدما باستمرار الحراك السلمي حتى تحقيق مطالبه التي تلبي طموحات السوريين والوصول به إلى بر الامان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى