أخبار سوريا

الأمم المتحدة: نحن بحاجة 34 مليون دولار لتمويل الرعاية الصحية للاجئين السوريين في الأردن

أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، في بيان لها: “أنها بحاجة إلى 34 مليون دولار، كدعم مادي عاجل لتمويل الرعاية الصحية والاحتياجات الأساسية والإسكان للاجئين السوريين”.

 لافتة إلى أنها حصلت خلال العام الحالي على ثلث المتطلبات المالية (نحو 375 مليون دولار) بعد انقضاء سبعة أشهر من العام الحالي.

وقال البيان: “إن المفوضية تسعى لتقديم 414 ألف استشارة طبية فردية، وانخفاض التمويل يعني أن اللاجئين لا يستطيعون في كثير من الأحيان الحصول على وسائل النقل لزيارة المستشفيات إلا إذا كانت حالتهم تهدد حياتهم.”

وأضاف: “أنه من الضروري الحصول على 139 مليون دولار من أجل تقديم الاحتياجات الإنسانية التي تشمل المساعدات النقدية، بعد أن قررت تخفيض المساعدة النقدية الشهرية للاحتياجات الأساسية للأسر في المجتمعات المضيفة من 30 ألف أسرة إلى 22 ألفاً”.

وأردف: “أن مستويات الفقر بين اللاجئين، ارتفعت إلى 67%، ومن التهديد المستمر بالإخلاء بسبب عدم القدرة على دفع الإيجار؛ وزيادة حالات التسرب من المدارس، واضطرار أكثر من 60% من اللاجئين إلى الحد من تناول الطعام بسبب نقص الدخل”.

وطالب البيان من الداعمين “تأمين 33 مليون دولار لتقديم الخدمات المتعلقة بتوفير السكن المستدام للاجئين، محذرة من أن نقص التمويل للمأوى يؤدي إلى تدهور منازل اللاجئين في المخيمات”.

وأضاف الصفدي، أن الأردن قدم كل ما بوسعه لتوفير حياة كريمة للاجئين السوريين، موضحاً “نحن مستمرون بالقيام بكل ما في وسعنا

يشار أن حكومة الأردن أعلنت في وقت سابق، “أن الانخفاض في دعم اللاجئين السوريين سوف ينعكس على قدرة الأردن في تقديم الحياة الكريمة التي يستحقونها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى