أخبار سوريا

الدفاع التركية: “وجودنا في سوريا لحماية وحدة أراضيها ومكافحة الإرهاب”

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن موقف أنقرة ثابت اتجاه إيجاد حل سياسي في سوريا يضمن وحدة وسلامة أراضيها، مؤكدة ضرورة وجود قواتها في شمالي سوريا بهدف محاربة الإرهاب.

جاء ذلك رداً على التصريحات الأخيرة لبشار الأسد حول إمكانية التطبيع مع تركيا.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلامية عن الوزارة قولها خلال مؤتمر صحفي: إن “موقف تركيا واضح فيما يتعلق بسوريا، وأنها تعمل بجد من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، وحماية المدنيين، والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأضافت الوزارة أن الرئيس التركي أردوغان مستعد للحوار مع سوريا على جميع المستويات، مشيرة إلى أن تركيا تريد مستقبلاً مستقراً ومزدهراً لسوريا.

وأوضحت أن وجود تركيا في سوريا يمنع تقسيم الأراضي السورية وإنشاء ممر إرهابي هناك، مشيرة إلى أن أردوغان أعرب عن استعداده للحوار والمفاوضات على جميع المستويات.

وفي وقت سابق أكدت مصادر في وزارة الخارجية التركية، أن مسار التطبيع مع نظام الأسد يركز على تطهير الأراضي السورية من العناصر الإرهابية وضمان عودة آمنة للاجئين.

وذكرت أن التعاون مع نظام الأسد لمكافحة قوات سوريا الديمقراطية وضمان أمن الحدود يعد أولوية، مشدة على أن مسار التطبيع يشمل تحقيق توافق وطني في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، مع استمرار تقديم المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى