Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“مركز الملك سلمان” يوقع برنامجاً مشتركاً لإنشاء 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال شمالي حلب

وقع “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” برنامجاً تنفيذياً مشتركاً يدعم إنشاء 300 وحدة سكنية مؤقتة لمتضرري الزلزال في منطقة جنديرس بريف حلب.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن المشروع يشمل متضررين الزلزال في مخيمات البركة ومسلم وآية بمنطقة جنديرس في محافظة حلب، مشيراً إلى أن 300 عائلة ستستفيد بواقع 1.330 فرداً.

وأوضح أنه بموجب الاتفاق سيتم استبدال الخيم القماشية للمتضررين من الزلزال في المخيمات المستهدفة بوحدات سكنية مؤقتة، مكونة من غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه بمساحة 30 متراً مربعاً.

كما سيتم تركيب 300 نظام للطاقة الشمسية و300 خزان للمياه بسعة 500 ليتر في الوحدات السكنية، إضافة إلى تزويدها بشبكة للصرف الصحي.

وأشارت الوكالة، إلى أن المشروع يأتي امتداداً لجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لتأمين الاحتياجات الأساسية وتوفير المأوى الآمن الكريم للأسر المتضررة من الزلزال في سوريا.

وذكرت أن المملكة تسعى إلى تحسين الظروف المعيشية للمتضررين من الزلزال عبر توفير سكن آمن وصحي يحل محل الخيام المؤقتة، معتمدًا على الحلول المستدامة مثل أنظمة الطاقة الشمسية وشبكات الصرف الصحي.

وكان “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” وقع اتفاقية في شهر أيار الماضي، لترميم 743منزلاً للأسر المتضررة من الزلزال في مدينة الباب بريف حلب، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في سوريا يستفيد منها أكثر من 4500 شخص، وتشمل التجديدات توفير خزانات مياه جديدة وأنظمة تهوية.

يذكر أن “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” يقوم بتنفيذ مشاريع عديدة لدعم السوريين داخل سوريا بالإضافة إلى اللاجئين في الأردن ولبنان ودول أخرى، بما في ذلك الرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم والسكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى