أخبار سوريا

المبعوثة الأمريكية إلى سوريا تعلن عن أهداف مشاركتها في اجتماعات الأمم المتحدة

أعلنت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام وسوريا، ناتاشا فرانشيسكي، عن أهداف مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتسليط الضوء على القضايا الأساسية المتعلقة بملف سوريا.

وقالت فرانشيسكي في تسجيل مصور نشر عبر منصة “إكس”: “إن أسبوع القادة رفيع المستوى في الأمم المتحدة يشكل فرصة لتأكيد على أنه بعد أكثر من 13 عاماً من انتفاض المتظاهرين ضد نظام الأسد لا يزال الوضع في سوريا محفوفاً بالمخاطر”.

وأضافت: “أن مشاركتها خلال هذا الأسبوع في الأمم المتحدة تركز على الجهود المبذولة لهزيمة تنظيم الدولة وضمان وصول المساعدات الإنسانية لملايين السوريين الضعفاء في جميع أنحاء المنطقة، ودعم العملية السياسية بقيادة المبعوث الأممي غير بيدرسن بموجب قرار مجلس الأمن 2254، وتعزيز المساءلة والعدالة لانتهاكات حقوق الإنسان”.

وأكدت: “على دعم الولايات المتحدة المستمر للحل السياسي وفق القرار الدولي 2254، باعتباره المسار الوحيد الذي يمكن أن يضمن الأمن والاستقرار المستدام وإنهاء الحرب”.

ولفتت: “أن واشنطن لا تؤيد التطبيع، كما لن تناقش إعادة الإعمار، أو إلغاء العقوبات، إلا إذا قام نظام الأسد بخطوات واضحة وملموسة في الحل السياسي”.

وسبق أن أجرت هيئة التفاوض السورية اجتماعاً مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون بلاد الشام وسوريا، بحثت من خلاله سبل الضغط في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل تحريك الملف السياسي وإيجاد آليات إلزامية لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقضية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى