أخبار سوريا

الأمم المتحدة: حوالي 100 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير لها، عن عبور نحو 100 ألف شخص من لبنان إلى سوريا منذ تصاعد أعمال العنف في لبنان.

وأوضح التقرير: “أن من بينهم 60% طفل تحت سن 18 عاماً، كما ويشكل السوريون نحو 60% من العابرين، في حين يمثل اللبنانيون 40% منهم”.

وذكر: “أن العبور الجماعي بدأ في 28 أيلول واستمر حتى اليوم التالي، حيث كان معبر جديدة يابوس الحدودي الأكثر اكتظاظاً بالوافدين”.

وأشار: “أن الأوضاع الإنسانية تفاقمت عند نقاط الحدود، حيث برزت حالات طارئة ناجمة عن الإرهاق والجفاف”.

ولفت: “أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر العربي السوري، استجابة لهذه الظروف بدأت بإقامة خيام لتوفير مساحة راحة إضافية للوافدين الجدد، بالإضافة إلى تقديم الدعم الطبي”.

وأكد التقرير “أن الأمم المتحدة وشركاءها يواصلون توفير المساعدات الأساسية للعائدين، بما في ذلك توزيع المواد الغذائية والمياه وتقديم خدمات النقل للعائلات الأكثر ضعفاً”.

يذكر أن لبنان يشهد منذ أيام تصعيداً غير مسبوق بالقصف، ما أدى إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى، من بينهم زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله، كما دفع السكان الأصليين واللاجئين إلى الهروب من المناطق الأكثر عرضة للقصف، إلى مناطق آمنة ومن بينهم اختار كثير منهم التوجه إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى