أخبار سوريا

“أوتشا”: استمرار الأعمال العدائية في المنطقة يؤثر سلباً على سوريا

حذّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، من تأثير استمرار الأعمال العدائية في المنطقة على سوريا، مطالباً جميع الأطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي.

جاء ذلك في تقرير المكتب اليومي وأكد، أن “الغارات الإسرائيلية على دمشق، أول الثلاثاء، كانت على بعد نصف كيلومتر من عدة مكاتب للأمم المتحدة، وأسفرت عن مقتل مدنيين في دمشق، كما سقط صاروخان على بعد 120 متراً من مكاتب الأمم المتحدة في دمشق”.

وأشار التقرير إلى أن “الهجوم الذي طال المناطق المحيطة بالعديد من المعابر الحدودية في محافظتي حمص وريف دمشق، وأحدها يقع على بعد كيلومتر واحد من فرق الأمم المتحدة وشركائها التي تستجيب لتدفق العائلات السورية واللبنانية العابرة إلى سوريا”.

وأضاف التقرير أن الغارات الجوية الإسرائيلية على محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا أمس الأربعاء، أدت إلى حدوث اضطرابات مؤقتة في بعض الأنشطة الإنسانية.

وقال المكتب في تقريره: إن “الأعمال العدائية تواصل تأثيرها على المنطقة، حيث أدى قصف قوات النظام السوري على إدلب الأسبوع الماضي إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 13 آخرين، بينهم 10 أطفال دون سن 12 عاماً”.

وأكد أن قصف نظام الأسد على شمال غربي سوريا تسبب في أضرار مادية بمدرستين ومخيم، مما أدى إلى نزوح أكثر من 400 أسرة لمدة ثلاثة أيام، في حين نزحت نحو 300 عائلة من بلدة سرمين إلى القرى والبلدات المجاورة، إثر القصف الذي تعرضت له المنطقة.

وطالب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي جميع الأطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، مؤكداً على جميع الأطراف المعنية بضرورة تجنب الهجمات التي قد تلحق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى