أخبار سوريا

قصف إسرائيلي على مُحيط معبر “المصنع” ويقطع الطريق بين سوريا ولبنان (فيديو)

استهدف الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، بعدة غارات جوية الطريق الدولي بين معبري “جديدة يابوس” و”المصنع”، على الحدود السورية اللبنانية.

وأدى القصف الإسرائيلي إلى قطع الطريق بكلا الاتجاهين، حيث أفادت مصادر إعلامية أنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت المنطقة بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها، دون تسجيل إصابات في النازحين اللبنانيين والسوريين.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق أمس الخميس تهديداً باستهداف المعابر المدنية بين سوريا ولبنان، محذراً الدولة اللبنانية من استخدام ميليشيا “حزب الله” المعابر المدنية مع سوريا لنقل الأسلحة وطالبها بتفتيش صارم للشاحنات.

يُذكر أنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت اليوم الأربعاء الفائت، مبنى سكنياً مكوناً من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالعاصمة السورية دمشق.

وأدى الهجوم إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، ويقع المبنى المستهدف قرب مبنى آخر تعرض للقصف في كانون الثاني الماضي، ما أدى إلى مقتل القيادي في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” يوسف أميد زاده، الملقب بـ”الحاج صادق”، وعدد آخر من قيادات الميليشيا.

وتصاعدت وتيرة الغارات الإسرائيلية على سوريا بشكل ملحوظ بعد اندلاع الحرب في غزة في تشرين الأول 2023، حيث باتت الغارات أكثر دقة واستهدافاً لقيادات رفيعة في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى