أخبار سوريا

قادة عسكريون أتراك يجرون زيارةً تفقدية للقواعد التركية في إدلب وريف حلب

أجرى عددٌ من القادة العسكريين الأتراك اليوم الجمعة، زيارةً تفقدية إلى إحدى القواعد العسكرية بريف إدلب، ومنطقة “غصن الزيتون” بريف حلب.

وأكّدت وزارة الدفاع التركية عبر منصة “إكس”، أنّها مستعدة لجميع التهديدات عبر الحدود مع سوريا.

وذكرت الوزارة، أنّ قائد القوات التركية البرية الجنرال سلجوق بيرقدار أوغلو برفقة عسكريين آخرين أجروا زيارةً تفقدية ومراجعات ميدانية في الموقع الرئيسي لقيادة الفيلق السادس وقوة المهام المشتركة الخاصة في منطقة جيلديروبا في كلس، وإحدى القواعد العسكرية في منطقة عمليات غصن الزيتون”.

وأكد مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، أن “القوات المسلحة قادرة على مواجهة جميع التهديدات لتركيا عبر حدودها”.

وقال في إفادته الصحفية الأسبوعية، أنّ الجيش التركي يراقب التطورات على الأرض ولا سيما بعد التوتر الإيراني الإسرائيلي في المنطقة، والتصعيد العسكري الإسرائيلي في سوريا وخاصةً في لبنان في الأيام الأخيرة.

وأضاف أكتورك، أنّ قوات بلاده جاهزة لاتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة، وقادر على القضاء على أي تهديدات أو مخاطر على بقاء تركيا وشعبها”.

يُذكر أن القوات التركية عززت، خلال الأسابيع الماضية، قواتها العسكرية في النقاط المنتشرة في منطقة خفض التصعيد ومنطقة عملياتها شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى