أخبار سوريا

بدء دخول المدنيين العالقين عند معبر “عون الدادات” بريف حلب إلى شمال غربي سوريا

أفاد الدفاع المدني السوري ببدء دخول المدنيين القادمين من لبنان إلى الشمال السوري من معبر “عون الدادات” في ساعة متأخرة من الليل، وذلك بعد أيام من الانتظار قرب المعبر في ريف حلب الشرقي.

وأوضح الدفاع المدني أن الدفعة الأولى شملت المرضى العالقين قرب المعبر، مشيراً إلى أن فرقه الموجودة عند نقطة الدخول قدمت المساعدة والإسعافات الأولية لهم، ونقلتهم إلى المشافي.

وأكد الدفاع المدني أن العائلات السورية تواجه ظروفاً صعبة بعد فرارها من لبنان، وخاصة الأطفال وكبار السن والنساء، لافتاً إلى أن معاناتهم لم تنتهِ في ظل استمرار حرب نظام الأسد وروسيا والميليشيات التابعة له، وضعف البنية التحتية وتراجع الاستجابة الإنسانية والمساعدات المنقذة للحياة شمال غربي سوريا.

وبحسب الدفاع المدني فقد أسعفت فرقه من معبر “عون الدادات” إلى المشافي حالة ولادة لسيدة وطفلة ورجل، ورجل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطفلين شقيقين مع عدد من المرافقين، ضمن المرضى من عائلات سورية فروا من الحرب في لبنان ودخلوا إلى شمال غربي سوريا.

وأشار إلى أن فرق الإسعاف والطوارئ تنتشر في معبر “عون الدادات” لتقديم المساعدة والاستجابة لأي طارئ.
وكانت الشرطة العسكرية في ريف حلب أعلنت في بيان الاثنين الماضي، إغلاق معبر “عون الدادات” الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في جرابلس، ومناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في منبج شرقي حلب حتى إشعار آخر.

وسبق أن دخلت دفعة من السوريين القادمين من لبنان إلى ريف حلب عبر معبر “عون الدادات”، بعد إيقافهم لساعات من قبل الشرطة العسكرية ومنعهم من الدخول بسبب عدم التنسيق المسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى