أخبار سوريا

نظام الأسد يعلق على أنباء توغل إسرائيل في ريف القنيطرة

علق نظام الأسد على أنباء تفيد بتوغل القوات الإسرائيلية في ريف القنيطرة، واحتلال أراضي زراعي بعد تجريفها وتسوريها من دون أي رد فعل من قواته القريبة من الموقع.

وزعمت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد، أن لا صحة لحدوث توغل إسرائيلي في بلدة كودنة بريف القنيطرة، مشيرةً إلى أن تداول أخبار التوغل تندرج في إطار الحرب النفسية التي يمارسها العدو.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن أمين فرع “حزب البعث” في القنيطرة، خالد أباظة، قوله: إن كل ما ينشر حول التوغل الإسرائيلي في الأراضي السورية “لا أساس له من الصحة، وهو من محض خيال من ينشر ومن يروج لهكذا إشاعات”.

وكان موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي أكد أول أمس الجمعة، دخول مجموعة من عناصر القوات الإسرائيلية إلى الأراضي السورية، وقامت المجموعة بتجريف الأراضي الزراعية، بما في ذلك أشجار الزيتون، على امتداد 500 متر طولاً و1000 متر عرضاً، ثم ضمتها إلى الجانب الإسرائيلي بوضع شريط شائك.

وذكر أن القوات الإسرائيلية قامت بضمها إلى الجانب الإسرائيلي، وذلك وسط صمت من قبل قوات نظام الأسد المتواجدين في المنطقة، الذين لا يبعدون سوى بعض الأمتار.


وأوضحت صور رصدتها وسائل إعلامية توغل دبابات إسرائيلية مصحوبة بآليات شرعت بشق طريق ترابي عسكري في منطقة الجولان داخل الأراضي السورية، وتظهر الصور عمليات تجريف أراض وحفر خنادق في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي، وعلى طول الطريق المنشأ حديثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى