أخبار سوريا

العراق تنفي أي طلب من قبل المعارضة لمقابلة نظام الأسد في بغداد

نفت الحكومة العراقيّة، أي تلقي لطلب رسمي من قبل المعارضة السوريّة لرعاية حوار سوري في بغداد، مشيرةً على التزامها بعدم التدخل في سوريا وشؤنها الداخليّة.

وقال، القائم بأعمال السفارة العراقيّة لدى نظام الأسد، ياسين شرف الدين الحجيمي: “إنّ أي تصريحات بخصوص لقاء المعارضة ونظام الأسد في بغداد منفيّة”.

جاءت تصريحات الحجيمي ردًا على ما ذكره المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، سبهان ملا جياد، حول تلقي طلبات من أطراف المعارضة السورية لهذا الغرض.

وأضاف الحجيمي: “أن السفارة العراقية في دمشق تلقت توضيحًا من مكتب رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، ينفي فيه الادعاءات المزعم فيها أن العراق تلقى طلبات رسمية من بعض أطراف المعارضة لرعاية الحوار السوري”.

وأشار: “أن موقف العراق الثابت في الوقوف إلى جانب سوريا وسيادتها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ما يعكس التوجه العراقي الداعم لوحدة واستقرار سوريا”.

وفي سياق متصل، نفت نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري، ديما موسى، أي مبادرة لطلب الوساطة مع نظام الأسد. وأكدت، أن مواقف الائتلاف واضحة وصريحة، والحل في سوريا يجب أن يلبي تطلعات الشعب السوري تحت مظلة الأمم المتحدة وتطبيق القرار الدولي 2254 بشكل كامل وصارم لتحقيق الاستقرار والسلام المستدام في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى