أخبار سوريا

الصفدي ينقل رسالة من ملك الأردن لبشار الأسد تتضمن حلول للأزمة السورية

نقل وزير الخارجيّة الأردني أيمن الصفدي، رسالة من الملك الأردني عبد الله الثاني إلى بشار الأسد تتضمن عدة حلول للأزمة السوريّة ومعالجة كل تبعاتها، بالإضافة لعدد من القضايا الخاصة بالمنطقة.

وبحث الصفدي مع بشار الأسد التطورات الراهنة والخطيرة في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وملف عودة اللاجئين السوريين.

وأكد الصفدي أن بلاده تبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين، وتدعم الاستقرار والتعافي في سوريا لما فيه مصلحة للمنطقة عامة”.

وقال بشار الأسد: “إن تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هي أولوية للدولة السورية وأنها قطعت شوطا مهما في الإجراءات المساعدة على العودة الطوعيّة”.

وأجرى الصفدي لقاء مع وزير الخارجية لدى نظام الأسد بسام الصباغ تمحورت المحادثات حول حل الأزمة السورية ومكافحة تهريب المخدرات، حيث أكد فيها الأخير أنها خطر تستمر عمان بالتصدي له.

وشدد الوزيران على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعلى لبنان والتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها العدوان.

وذكرت مصادر، أن الزيارة المفاجئة لوزير الخارجية الأردني، تشير إلى أنه جاء بمهمة تتعلق بالتصعيد الحاصل في المنطقة، والدور المطلوب عربياً من دمشق لتجنب توسع رقعة الحرب، وكذلك إيجاد حل للاستعصاء السياسي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى