أخبار سوريا

جرحى مدنيون جراء استهداف نظام الأسد بطائرات مسيرة بلدات بريف حلب

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عبر معرفاته الرسمية، أن نظام الأسد استهدف بعدة طائرة مسيرة ملغمة، قرى وبلدات بريف حلب الغربي، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وقال الدفاع المدني: “إن الهجوم استهدف سيارة كانت تقل رجلاً وابنه على الطريق الواصل بين قرية تديل وبلدة الأبزمو في منطقة الأتارب غربي حلب، ما أدى إلى إصابتهما بجروح، نقلا على إثرها إلى مشفى قريب في المنطقة.”

وأضاف: “أن نظام الأسد استهدف بمسيرة (انتحارية) ثانية، سيارة مدنيةً أُخرى في بلدة الأبزمو غربي حلب، من دون أن تتلقى فرقها بلاغاً عن إصابات”.

وأشار: “أن نظام الأسد استهدف بأربع مسيرات ملغمة (انتحارية)، أربع مركبات مدنية في قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، ما تسبب في اندلاع حريق بإحدى السيارات، إلى جانب تضرّر شاحنة مخصّصة لـ حفر الآبار”.

وشهدت الأيام الأخيرة، حملة تصعيد مكثّفة تواصل قوات النظام تنفيذها على منطقة شمال غربي سوريا، وذلك بدعم من الطائرات الروسية، التي شنّت عشرات الغارات على المنطقة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى من المدنيين.

يذكر أن الدفاع المدني أكد “أن فرقه استجابت منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الفائت إلى 698 هجوماً من قبل قوات نظام الأسد وروسيا والميليشيات المساندة لها في شمال غربي سوريا، أسفرت عن استشهاد 66 مدنياً، بينهم 18 طفلاً و8 سيدات، وإصابة 272 مدنياً، بينهم 110 أطفال و34 سيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى