دولي

“البنتاغون”: لتركيا الحق في محاسبة منفذي الهجوم “الإرهابي” في أنقرة

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن لتركيا الحق في الرد ومحاسبة منفذي الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء “توساش” في العاصمة التركية أنقرة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لنائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، تعليقاً على العمليات العسكرية التركية شمالي سوريا والعراق.

وقالت سينغ: “كما شاهدتم في تركيا، يبدو وكأنه هجوم إرهابي، ومن حقهم محاسبة المسؤولين عنه”.

وقدمت سينغ، التعازي باسم الوزارة إلى أسر ضحايا الهجوم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

ونفذت وزارة الدفاع وجهاز المخابرات التركيين عمليات عسكرية ضد أهداف تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، وشملت الأهداف العديد من النقاط الإستراتيجية مثل البنية التحتية للطاقة ومستودعات لوجستية وذخيرة.

وكان أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر، قصف 47 موقعاً إرهابياً في شمالي العراق وسوريا وتحييد العديد من “الإرهابيين”، وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي يرلي قايا، استشهاد 5 أشخاص وإصابة 22 في الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف “توساش” بقضاء قهرمان قازان في أنقرة.

وسجل نشطاء في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، سقوط عدد من المدنيين، ضحايا جراء قصف مدفعي وجوي للقوات التركية استهدفت عشرات المواقع العسكرية والمناطق المدنية في مناطق سيطرة الميليشيا، بينهم خمسة مدنيين في مدينة تل رفعت شمالي حلب.

وقالت المصادر، إن قصف مدفعي استهدف عدة مدن وبلدات في منطقة الشهباء، بينها تل رفعت، خلفت سقوط خمسة مدنيين بينهم سيدة وطفلة، إضافة لعدد من الجرحى من عائلات تنحدر من ريف عفرين، في حين سجل قصف عشرات المواقع التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في عدة قرى بنواحي شران وشيراوا.

وتعرضت قرى (تنب ومرعناز والمالكية في ناحية شران وعقيبة وبينه وكالوته وقنطرة وزرعنيت بناحية شيراوا في ريف عفرين، وعين دقنة وبيلونية ونيربية والشيخ عيسى وحربل وتل المضيق وتل جيجان ورار الشعالة ومدينة تل رفعت) لقصف مدفعي مكثف طال مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى