أخبار سوريا

وفاة شخص وإصابة اثنين بحادثي سير في إدلب

توفي رجل وأصيب اثنين بجروح أمس السبت، إثر حادثي سير وقعا في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني عبر منشور في صفحته الرسمية في فيس بوك، إن حادث سير وقع نتيجة تصادم دراجة نارية وسيارة على طريق حربنوش – كوكنايا في ريف إدلب الشمالي، ما تسبب بوفاة رجل.

وأشار إلى أن فرقه تفقدت مكان وقوع الحادث وتأكدت من عدم وقوع مصابين آخرين وأزالت آثاره.

كما استجابت فريق الدفاع المدني لحادث سير آخر وقع نتيجة تصادم سيارتين في بلدة كللي شمالي إدلب، ما أدى لإصابة شابين بجروح، وقامت فرق الدفاع المدني بإسعاف المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج، وفتحت الطريق أمام حركة السير.

وفي وقت سابق الجمعة، توفي شاب وأصيب آخر إثر انحراف سيارة عن مسارها على طريق قاح – دير حسان شمالي إدلب واصطدامها بورشة لتنظيف السيارات.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا تزايداً ملحوظاً في حوادث السير منذ بداية العام الحالي، حيث أحصى الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أكثر من 1320 حادثاً خلال 2024، ما أدى إلى وفاة 36 مدنياً، منهم 13 طفلاً و5 نساء، وإصابة 1251 مدنياً، بينهم 335 طفلاً و176 سيدة، بجروح بعضها بليغة.

وأوصى الدفاع المدني السائقين بضرورة تخفيف السرعة، والالتزام بقواعد السير، والتأكد من جاهزية المركبات قبل قيادتها، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والدراجات النارية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة في أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى