Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الدفاع المدني السوري يجلي معظم سكان بلدة “جرجناز” بريفِ إدلب

قامت قوات الدفاع المدني السوري اليوم السبت، بإجلاء معظم أهالي بلدة “جرجناز” بريف إدلب، بعد استهدافها لعدةِ أيام بالقذائفِ المدفعية والصاروخية من النوع الثقيل من قبل قوات الأسد.

وقالت وسائلُ إعلامية، إنَّ عمليةَ الإجلاء بدأت من يوم أمس الجمعة، بناءً على طلب الأهالي إذ يتمُّ نقلهم إلى القرى والبلدات المجاورة، بسبب القصف العنيف الذي تقوم بهِ قوات الأسد على المنطقة.

وأشارت الوسائل الإعلامية أنَّ معظم الأهالي قد نزحوا إلى مدينة “معرةِ النعمان” ومدينة “كفرنبل” وقرى أخرى بمنطقةِ جبل الزاوية، بعدَ تعرض البلدة لعشرات القذائف شديدة الانفجار التي تسببت باستشهاد وجرح العشرات من المدنيين.

هذا وشهدت بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي في الآونةِ الأخيرة، قصفاُ مدفعياً وصاروخياً مكثفاً من قبل قوات الأسد ما أسفر عن استشهادِ وجرحِ عشراتِ المدنيين، ونزوح عشراتِ العائلات إلى المناطقِ المجاورةِ، بالرغمِ من أنها ضمن المناطق الخالية من السلاحِ الثقيل التي اتفقَ عليها الرئيسيان التركي والروسي في شهرِ أيلول من العامِ الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى