Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

ميليشيا قسد تعتقل 22 شاب من بلدة المنصورة غرب الرقة

 

قامت ميليشيا قسد ليل أمس الخميس، باعتقال 22 شاباً من بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة، وذلك بعد توتر أمني في البلدة بعد تشييع شاب قتل على يد قوات الأسايش وهم يحاولون اعتقاله.

وذكر ناشطون، أن عناصر لميليشيا قسد قاموا بشن حملة اعتقالات في البلدة، اعتقلوا فيها 22 شاب من عدة عائلات، بتهمة المشاركة في الأعمال التخريبية، ويأتي ذلك بعد أن فرض الأسايش حظر تجوال لليوم الثالث على التوالي.

وسبق أن شيعوا وجهاء العشائر في المنطقة الشاب “زين الزين” من عشيرة “البوخميس”، حيث قتل في محاولة لاعتقاله من قبل الأسايش، لأجل تجنيده في صفوف قسد.

وقالت قسد في بيان لها: “إن ما يحدث في بلدة المنصورة هو محاولات سماها بالقوى الظلامية والتي تهدف لنشر الخوف ومنع الاستقرار، مشيرةً أن مجموعة من الخلايا النائمة قامت بتحريض الأهالي للقيام بالأعمال التخريبية”.

وتأتي أهمية بلدة المنصورة كونها آخر نقطة تتمركز فيها “قسد” جنوبي محافظة الرقة، تليها المناطق الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد.

وتشهد مدينة الرقة حالات توتر بين قسد والعشائر، في حين اعتبر بعضهم أن التعامل مع قسد هو خيانة، وسبق أن طالبت العشائر التحالف الدولي بالإفراج عن المعتقلين لدى قسد، وطالب وفد من شيوخ العشائر في وقت سابق مجلس الرقة المدني بإيقاف أعمال التجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى