Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية الكردية” تجدد رفضها عودة نظام الأسد الى مناطقها كما كان عليه قبل 2011

جدد مسؤول في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا رفضه لعودة نظام بشار الأسد إلى مناطقهم “بالشكل الذي كان عليه” قبل اندلاع الاحتجاجات الشعبية وذلك بعد تصريحات وزير دفاع نظام الأسد، التي هدد فيها بالسيطرة على تلك المناطق عبر “المصالحات” أو “القوة” العسكرية.

وقال الرئيس المشترك لمكتب العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية”، عبد الكريم عمر، النظام أن “لم يكن جدياً في مفاوضاته معهم”، مشيراً إلى أن لنظام الأسد يفكر بذهنية ما قبل العام 2011، ويفكر بحسم عسكري، للسيطرة على سوريا من جديد”.

وأضاف، أن “النظام لا يمكنه حسم الأمر عسكرياً، ولا بد من إيجاد مخرج “ديمقراطي”، في حين لا محاولات جدية من قبل النظام للتغيير في أي أمور، وفي مقدمتها دستور جديد للبلاد.

وأوضح عمر أن “مشروع الإدارة الذاتية، هو مشروع وطني، لا يهدد وحدة سوريا ولا دول الجوار”، مؤكداً أن “ما نريده هو الوصول لاتفاق بين السوريين، يفضي إلى دستور جديد. ووفق هذا الدستور يمكن تحديد مهام المركز والإدارات الذاتية”.

وسبق، أن نددت “الإدارة الذاتية الكردية”، تصريحات وزير الدفاع التابع لنظام الأسد، واعتبرت أن هذه التصريحات تدل على “إصرار” النظام على “سياسة القمع”. وأكدت أنها “مع خيار الحل السياسي المبدئي ولكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى