أخبار سوريا

معاركُ عنيفةٌ بين الجيش الحر وقوات الأسد بريف حماة بالتزامن مع استمرار القصف على مناطق خفض التصعيد

دارت اليوم الإثنين، اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات نظام الأسد، في محيط قرية الجنابرة وتل عثمان في بلدة كفرنبودة بريف حماة.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الاشتباكات دارات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين مقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير” وقوات نظام الأسد، كما قصفت الطائرات الروسية المنطقة بشكل كثيف، بالإضافة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات نظام الأسد.

وأضاف المراسل، أن طيران العدوان الروسي استهدف بعدة صواريخ مدينة كفرنبل وبلدة مرعيان في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات.

كما واستهدف طيران العدوان الروسي يقصف بالصواريخ الفراغية بلدة كفرنبودة ومحيط قرية شهرناز، بريف حماة الغربي بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وتتعرض محافظة إدلب وريف حماة الشمالي لقصف جوي ومدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات نظام الأسد والعدوان الروسي، ما يسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

وتندرج إدلب وشمالي حماة ضمن اتفاقي خفض التصعيد الذي توصلت له الدول الراعية لمؤتمر الأستانه (تركيا، روسيا، إيران) في كانون الأول 2017، وأيضا اتفاق المنطقة المنزوعة السلاح الموقع بين روسيا وتركيا في 17 أيلول الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى