أخبار سوريا

تعزيزات تركية جديدة تدخل الأراضي السورية باتجاه نقاط المراقبة

أرسلت القوات التركية صباح اليوم السبت، تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاط المراقبة التركية المنتشرة على خطوط التماس مع قوات نظام الأسد بريفي إدلب وحماة، وجاء ذلك بعد يومين من تعرض إحدى نقاطها للقصف في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن رتلاً عسكرياً تابع للقوات التركية دخل من معبر كفر لوسين العسكري في ريف إدلب الشمالي، متجهًا لتعزيز نقاط المراقبة التركية في حماة وإدلب وحلب.

وبحسب مراسلنا، فإن الرتل يحوي عربات عسكرية تركية مدرعة رباعية الدفع إضافة إلى تجهيزات عسكرية ولوجستية جديدة، من شأنها تعزيز التواجد التركي في المناطق المحررة.

وتعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم أمس بأن تركيا سترد هجمات قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب، بعد تكرار تعرض تلك النقاط في شير مغار ومورك بريف حماة لقصف مدفعي مباشر.

 

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الجمعة: “لن نسكت إن واصل النظام السوري هجماته على نقاط المراقبة التركية في إدلب”، لافتًا إلى أن تركيا ستعطي “ردًّا واضحًا” على “استفزازات قوات الأسد” على حدِّ قوله.

يُذكر أن تركيا قامت بنشر 12 نقطة مراقبة عسكريَّة على طول خطوط التماس في إدلب وحماة وحلب، في إطار اتفاقية سوتشي لخفض التصعيد الموقعة بين تركيا وروسيا العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى