أخبار سوريا

“غير بيدرسون” يبحث مع “سدات أونال” الملف السوري وتشكيل اللجنة الدستورية

بحث المبعوث الأممي إلى سوريا، “غير بيدرسون”، مع “سدات أونال” نائب وزير الخارجية التركي “مولود جاووش أوغلو”، آخر المستجدات في سوريا، بعد انتهاء جولة المبعوث الأممي في إيران ووصوله تركيا.

وبحسب معلومات نشرتها “الأناضول”، أمس الخميس، فإن “أونال” التقى مع “بيدرسون” في العاصمة التركية أنقرة، لافتة إلى أن الجانبين بحثا آخر التطورات في سوريا وإدلب، وموضوع تشكيل اللجنة الدستورية.

كما أطلع “بيدرسون” الجانب التركي على لقاءاته بإيران خلال زيارته الأخيرة إليها الأسبوع الجاري، وكان بحث الثلاثاء مع وزير الخارجية الإيراني، آخر المستجدات المتعلقة بالملف السوري، بحسب بيان للخارجية الإيرانية.

يذكر أن قرار تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا، اتخذ في “مؤتمر الحوار الوطني” السوري الذي عقد بمدينة سوتشي الروسية، في 30 كانون الثاني 2018.

وكان كشف “نصر الحريري” رئيس هيئة التفاوض السورية، عن مساع تجري حاليا لتشكيل اللجنة الدستورية قبل انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 أيلول الجاري، وإحياء مفاوضات جنيف، منوها أن جولة المبعوث الدولي لدى سوريا في كل من طهران وأنقرة، تأتي في إطار وضع اللمسات الأخيرة لإيجاد حل ينهي نقاط الخلاف حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى