أخبار سوريا

الميليشيات الإيرانية تصادر منازل المُهجَّرين في أحد أحياء مدينة دير الزور

صادرت ميليشيا إيرانيه على منازل مدنيين في حي “الجورة” في مدينة دير الزور، وقامت بتسليمها لعناصرها، كما افتتحت مقرين جديدين لها في الحي.

كما استوات الميليشيا الإيرانية على المنازل التي تعود ملكيتها لمُهجَّرين من معارضي قوات نظام الأسد وعناصر الجيش السوري الحر، واتخذتها منازل لعناصرها، لافتة أن تلك المنازل كانت قد اغتصبتها ميليشيات الأسد في وقت سابق على أنها “أملاك دولة” ، وبحسب وسائل إعلامية محلية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا الايرانية عززت نقاطها العسكرية في حي “الجورة” تزامناً مع استيلائها على المنازل، وافتتحت مقرين لها في منطقتَي “الضاحية”، و”الفيلّات”.

وفي السياق ذاته استحوذت ميليشيا “حزب الله” اللبناني مؤخراً على منازل المدنيين في شارع “الدبوس” بمدينة البوكمال في ريف دير الزور، وحوّلت بعضها إلى مقار عسكرية وأمنية، كما قامت بقطع الطريق إلى الشارع ومنعت الأهالي من العودة إليه.

وسبق أن اغتصبت الميليشيات الإيرانية وكذلك المرتبطة قوات نظام الأسد الكثير من ممتلكات المدنيين ومنازلهم في المناطق التي تتواجد فيها، وخاصة تلك التي تعود للمُهجَّرين الذين رفضوا البقاء تحت سطوة الميليشيات، وخرجوا من مدنهم وبلداتهم هرباً من القمع والظلم.

يشار أن ميليشيات إيران تسيطر على مناطق واسعة من محافظة دير الزور وتهيمن على بعضها بشكل كامل، في حين يقتصر تواجُد قوات نظام الأسد في تلك المناطق على مجموعات ضئيلة عديمة الفاعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى