أخبار سوريا

الطيران الروسي يشن غارات جوية على ريف إدلب

شن الطيران الحربي الروسي بعد منصف ليل أمس السبت عدة غارات جوية على محيط جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن الطيران الحربي الروسي استهدف محيط بلدة كفرلاتة بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي بعدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف: أن أصوات الانفجارات الناتجة عن القصف الروسي، سمع صداها من أماكن بعيدة، وذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات التجسس الروسية في أجواء المنطقة ومعظم أجواء ريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، استهدفت قوات نظام الأسد المتمركزة في مدينة جورين الموالية بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

كما استهدفت ذات القوات في ريف حماة الشمالي بعشرات القذائف الصاروخية، قرية أم جلال بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

هذا وتعرضت عدة قرى بلدات في محيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، لقصف مدفعي كثيف من قبل قوات النظام المتمركزة في خان شيخون والهبيط والمعسكرات القريبة منها.

 ولا تزال قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي تشهد قصفا عنيفا من قوات نظام الأسد ما يسفر عن شهداء وجرحى مدنيين، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب مليون ونصف المليون إنسان هرباً من آلة الحرب وطمعاً بالأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى