أخبار سوريا

بعد تدميرها وتهجير أهلها.. قوات نظام الأسد تسيطر على عدة قرى بريف إدلب

واصلت قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لها وبدعم جوي روسي يوم أمس، السيطرة وقضم المزيد من القرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتقترب من مدينة معرة النعمان وتحاصر نقطة المراقبة التركية في الصرمان

وقال مراسل فرش أونلاين: إن قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له حاصرت النقطة المراقبة التركية من جميع النواحي بعد سيطرتهم على أكثر من 30 نقطة وقرية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بغطاء جوي وبري من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي، وباتت على مشارف مدينة معرة النعمان.

 واضاف إن قوات نظام الأسد ولميليشياته سيطرت حتى على أكثر من 17 قرية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف وتحت غطاء جوي من طائرات نظام الأسد والعدوان الروسي.

وأشار أن القرى التي سيطرت عليها هي جرجناز، فروان، والحراكي، وأبومكي، والقراطي، والمعيصرونة، والتح، وتحتايا، ،، والصالحية، ومعراته، والصقيعة، وكرسنتي، والبرج، والسرج، وأبو شرجي، والهلبة وذلك بعد مواجهات ومعارك عنيفة أوقعت خسائر في صفوف قوات الأسد في الأرواح والعتاد.

ويشن نظام الأسد وحليفه الروسي وميليشيات إيرانية مساندة له حملة عسكرية شرسة منذ عدة أيام على ريف إدلب، مستخدما سياسة الأرض المحروق، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ونزوح مئات الألاف من أهالي ريفي إدلب الجنوبي والشرقي الى الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى